الأربعاء، 16 نوفمبر، 2011



تعددت الاسباب والموت واحد...بعضهم يموت على فراشه وبين اهله...بعضهم يموت بأنفجارصممه من باع ضميره في سوق نخاسة الضمائر...بعضهم يموت بأنقلاب سياره..سبقته لدغة افعى سيد دخيل....
رحم الله....الراحلين ...فهذا زمان يتم فيه التخلص من الشهود....وطمس القضايا...وتبييض الصفحات السوداء...
 ولكن ان كانت العداله البشريه غائبه...فعدالة الله قائمة الى يوم الساعه.....
 الى القارئه العزيزه.....ها انا كتبت عنهما نزولا عند رغبتك...ونسأل      الله ان يرحمهما برحمته الواسعه...
 وما على اليس الا البلاغ المبين.......


في بلاد الخرائب... 13




رغم اني لم اضع اقدامي على ارض الكنانة مصر ..ولم اشرب من نيلها..الا انني اعشق امثلتها الشعبيه تلك
التي تجري على السنة البسطاء...والتي تساق بظرافة لامثيل لها حتى في احلك الاوقات واصعبها...
فهناك مثل يقول...(آخرة خدمة الغز... علقه)...واليس هنا حورت المثل الى( آخرة خدمة ابن
الوطن...ظرف وطلقه)...وهذه اصفعها في وجه كل مدع وأفاق ومتسلق يغازل المفسد  والمحتل في الليل وفي الحفلات الخاصة والعامه.. ويداعب احلام المساكين بخدعة  بائسة في النهار..المساكين اللذين يؤمنون  بالاغنيه القديمه جنه ..جنه..جنه..والله ياوطنه....,اليس رفضت ان تروج دواءا انتهت  مدة صلاحيته...وان توقع على اوراق اعدام مئات من الفقراء.. رفضت ان تشترك في جريمة الابادة الجماعيه لفقراء الوطن......ممن لاظهر لهم الاالوطن..ولا سقف لهم الا الله...ولا مال لديهم سوى الضمائر..التي انتهت مدد صلاحيتها منذ زمن بعيد...عندما رأت (هوز )الاموال المهدورة يمينا وشمالا شرقا وغربا...
اليس ..كان مصيرها تهديدا صريحا بظرف وطلقه........
اليس التي خدمت ابناء الوطن بماء المآقي....اجبرت على تقديم استقالتها..للحفاظ على حياتها واولادها وقد تقدمت بطلب للجوء الانساني في دوله في النصف الاسفل من الكرة الارضيه...كافره بكل تراب الوطن وكل ابناء الوطن وبالأخوة والصداقة والرحم والمروءه....حاملة معها سبع حجارات اقسمت انها ستلقي بها في وجه الوثن...عند الموافقة على طلب اللجوء...
..يابلدا ملأ جوف( على)الصبر والتقى (ع)..بالقيح....اتملأون مذاخركم بالادوية ذات المناشيء المشكوك بها والمنتهيه الصلاحيه وتصرفون زبالة دول الجوار(براس اليتامى)....أتملأون خزائنكم بمال السحت والحرام....وترفعون بيوتكم بعمد من مال خاض فيه ابليس  حد الركب..أتلبسون اولادكم ثيابا قدت من عافية ابناء الوطن....
اليس ..لك الله....لك الله...لك الله.... 
اليس حكايتنا ...تقاسمنا انا وهي  اللقمه الحلال ..هي قررت الانسحاب ...وانا مازلت متمسكه بأرض العراق..مازلت اعيش على تراب بغداد الحبيبه...واطالع في كل يوم وجوه ابنائها.. واقرأ ملامح التعب والضنك وقلة الحيله
... انفظ الغبار عن شهادة الدكتوراه المعلقة على الحائط.. وشهادة ببراءة الاختراع التي دمغتهااكبر جامعة المانيه
..في وطن يؤمن ببراعة اختراع الاكاذيب...من كل شكل وجنس ولون...




الجمعة، 11 نوفمبر، 2011

في بلاد الخرائب..12


ِاقرأ في التاريخ  وفي الادب لتقديري الشديد لشخوص أثرَتْ البشريه....

ومحاولة للخروج من  برودة الاختصاص العلمي ..ولكن

في بلاد الخرائب تجري عمليات  تجميل ...للتاريخ...

فان كانت عمليات التجميل  الناجحه مناطة بجراح ماهر,..من قص ولصق وصعق 

وفرد وشفط ونفخ...لكل المكونات الحيه او الميته لمخلوق يفترض ان اسمه امرأه

.فالرائع في بلد الخرائب هو عمليات تجميل التواريخ..وعمليات التجميل هذه حرفة

يتقنها (الرجال) حصريا .. ...فيحصل  ان تختفي الاوراق الثبوتيه لأمرأة ما..

 او رجل ما  في البلد  الام.....ويتم على سبيل المثا ل استبدال حرف بحرف آخر

في اللقب .واذا بالنسب الجديد يعود الى الدماء الزرقاء..ويختفي اثناء عمليات  التجميل

.. اسم الزوج /ه المصون/ه...والابن المهجور..ويتم شفط  سنة الميلاد لتتناسب

مع اعمار الصغار المراد (قشمرتهم).. والكبار اللذين يحاولون استرجاع  ايام الصبا.

.. وتنتهي بنفخ شفايف  الشهاده والتي هي الاخرى اضحوكة   العارفين ببواطن الامور..

.واذا بعباد الله ..تتجحفل حول المخلوق الطالع  توا من شق الحائط ....

فعلى سبيل المثال تتحول  بقدرة الاكاذيب ... وكيلة بيع المواد الغذائيه.

.عفوا( الوكيله الامنيه) ..الى سيدة تتصدر المواقع الالكترونيه والصحف

والشاشات بأعتبارها ناطقة بأسم الحريات المنتهكه...المثير في الامر 

ان مثل هذا المخلوق يتحرك في  اروقة بيوت الساسة ورجال الدين.

..وبيوت النواب والنائبات...والفنانين والفنانات..يحركه من يحركه  بحرفية كبيره

 ...تماما وكما تقول الاغنية العراقيه ..(اليوم العب جوله واغلب ذوله وذوله..)

..واربط لحيه بلحيه...

من  كان  قريبامِن هذا المشهد..يعرف جيدا لحساب من يتحرك مثل هذا المخلوق المعادتركيبه..

ولأية اغراض..اما البعيد عن المشهدفهو يقترب بخطى محسوبه لمعرفة الحقيقة 

بعد تسرب انباء عن مقتل شاب ساقه القدر الاعمى للعمل مع هذا المخلوق/ه....

  المخلوق/ه اعلاه  فر من العداله لضلوعه/ا في الجريمه....بمباركه  اهل الشأن...(صدك عود ليش)..؟

وكل سنه وعين الكاميره ..سالمه طالما من كان ورائها ضمير حي....لايُباع ولايُشترى..
ولا تُجرى عليه عمليات تجميل من اي نوع....

. تابع ..لخرائب 11

*انتِ..

امرأة من بلدي صدف ان استخدمتُ عنوانا بريديا فيه اسم هو نفس اسم والدها....في كل الاماكن كنت


اشير الى انني لست من تعتقدون فأن كان لابنة (النهر) قضية معكم فلست هي.. العنوان البريدي لايعني ان الشخوص 


هي نفسها ...  ساءني  جدا ان اُضرب بحجرٍ كان معدا لها...وان يُشَجَ رأسي  .رغم  معرفتهم بالحقيقة .


بعض الكلمات والرسائل ايها الساده..تقتل..واي قتل بعد قتل الروح...بعض الظن يذبح..فهل فطن من يسجد


لله خمسا اي جريمة كان يشترك فيها...

وكل الاعتذار ان التبس على البعض...فهناك سيدات  اجلهن واحترمهن ولهن..في روحي مكانا ومكانة ....



 



الأربعاء، 9 نوفمبر، 2011

في بلاد الخرائب..11

                                 العربي المجنون (جون ابي زيد)...

.وجون هذا من العرب  المستعربه...عفوا المستغربه...اي التي  ولت وجهها صوب الغرب...ورفعت 

 لواء الولاء والطاعة اكثر من أي امريكي ..له ام وله اب صناعه امريكيه خالصه...

 وجون له غزوات قبل غزوة  الأحزاب ...الشهيره في العراق...فقد شارك في استتباب..الامن في لبنان

 ضمن  قوات مراقبة المصائب التابعه للأمم المتحده..وبأعتباره مضليا سابقا فقد ساهم في الهبوط 

 اللاشرعي على بعض مناطق العالم..كغزو غرانادا والبوسنه والهرسك ..

 ولا ادري لم يتحرك البعض  من ابناء العرب على نهج الطيب الذكر...فيعيث في الارض فسادا..وانت 

 تصيح ياعم ..ياهوووو ..هذه الارض ليست نفس الارض ولا السماء نفس السماء...وبالرغم من كل 

 ذلك يبقى يسألك من اين لك هذا؟فتجيبه  هو من عند الله...ولكن ماذا ينفع حديث الصدق مع مأفون  في 

 دماغه امرأه ..عفوا معركه...فيقود عمليات الانزال الحقيره...على ارض  لايستطيع حتى بالحلم 

 ..الاقتراب من ثرى يعلق بأقدام ابناءها ..طبعا جون ابي زيد هذا  لايعرف ( النُخب...من النَخَب 

 ..من صحراء النخيب)..فمجرد اسم وهمي وضع للتمويه هو دلاله قاطعه على وصوله الى ارض المعركه....

 المشكله ..انه يتحرك وفق المثل الذي يقول من( لحم ثورك ..واطعم غيرك)...ياعمي  

 استحي...وانظر في مرآتك علها تخبرك  كم قبيح انت ...

 ..وانتِ.*....الم ينخسك ضميرك ويقول لك.. أي ذاكرة كان يسطو شكسبير عصره وزمانه ليضعها

 بأسمك .وعلى أي دواوين سعاده كان يمط قامته  لتكون لك...ولكنني سأدعك لمصيبتك فهي التي 

 ستتكلم نيابة عن الخيانه..

 

 اليس ..بصَمَت بالعشرة لمن قال..ماهي نتيجة قران قلب ضال...وضمير مظلم...مع  ماتيسر من 

 قنية الكترونيه تابعه للمؤسسه الاعلاميه الشريفه جدا ..والوطنيه جدا.. سوى المزيد من اعمدة خربه.وابوكم الله 


 يرحمه.....


 فات اصحاب الضمير الالكتروني ...ان التقنيات الحديثة تستطيع ببرامج الاوراق الشبحيه

  ان تحدد متى انجزت وكتبت الاوراق.ومتى استبيحت الذاكرة....


 

الأحد، 6 نوفمبر، 2011



كل عام وانتم بخير....

للقابعين خلف قضبان السجون منذ اعوام ....بتهمة زور

بكيد من لايخاف الله.....

بورق المخبر السري 

وحبر المخبر السري...

والضمير الخرب للمخبر السري...

كل عام وانتم الانقى..في بلد الخرائب ...

كل عام وانتم اعمدة الخيمة التي تناوشتها ايدي الجميع 

..فغدت خرقا..لاتستر رأسا...ولا تحمي من أعاصيرالزمن الاغبر....

كل عام وفقراء بلد الخرائب بخير..

.هؤلاء اللذين يمسكون ويتمسكون بالوطن...

كخشبة الخلاص..وهم يدركون ان الخشبة القويه غدت قشة...

تتلاطمها امواج الاهواءات السياسيه....

كل عام.....

والضمائر الحية تتنامى...

والساعين الى لم الشمل اكثر...

والزارعين في ارض الخرائب ورد النبل اكثر...

.

اعاد الله الابرياء الى بيوتاتهم سالمين

الجمعة، 4 نوفمبر، 2011

في بلد الخرائب10


في بلد الخرائب
يحدث ان تتشابه الاسماء...واللقب العلمي الذي يسبق الاسم...فيستغل النفر الضال التشابه...وينفخ في صور 
الاشاعه..وما اسرع ما تنتشر هذه في الادمغة الخربة..قبل انتشارها على ارض الواقع الآسن....ويحدث ان تُسأل انت الجالس في امان الله ..سمعنا انك ستكون احد اعضاء المجلس النيابي في دورته القادمه؟...فتنظر انت الذي آمنت  بأهمية المشي جنب الحيط...لتربي اولادك..وتنتظر فرصة حقيقيه تحمل بها امتعتك الى فضاء يتسع لاحلام الصغار..فتستغرب وتنكر....ولكن من يصدق؟
الجميل في هذا الامر ...انك وخلال تنقلاتك في مدينتك  ترافقك سيارة دفع رباعي معتمه..دون ارقام...ولو نزلت انت العبد الذي لاتبتغي الاوجه الله من سيارة الاجرة..لعمل فحص طبي مثلا ,ستجد شخصا طويلا (عريض المنكعين..شلولخ)على حد قول عادل امام طيب ذكره....في مسرحية..نائب لم ينب عن احد..عفوا شاهد ماشافش حاجه....يرافقك من بعيد...وانت تنظر اليه كأنك رأيت شبحا خرج من مقبرة وادي السلام..
والحكاية لاتنتهي هنا ...فعملاء الدول الشقيقة ..قد صروا الاشاعة في تقرير ...فتجد نفسك انت المقيم ..المستور في بلد خليجي..انه و بقدرة قادر اختفت جميع بياناتك في الحدود...وان طمغة الاقامة لم تكن صالحة لتقضي اكثر من ساعتين مع اطفالك ..مع السيدخوف..والسيد شك...وسكاكين النظرات...ولأن ارادة الطيبين هي اعظم من ارادة البهتان....يتم تسوية سوء الفهم...
السيدة المراد حمايتها......سيدة لم يعلق بزبونها الاسود..علكة بيضاء..طاهرة الكلمة والسريره....في فمي الكثير عن هذا الموضوع بالذات ...ولكني سأمسك احتراما لذات السيده.مع العلم(ان كل شيء عن هذه الحادثة موجود بالشهود وبالوثائق)

Template by:
Free Blog Templates